عنوان

ساينتفك عرب هي منصة علمية تستهدف الشباب العربي وتساعد في نشر الثقافة العلمية من خلال نشر أحدث وأهم الأخبار والمقالات المتعلقة بكافة فروع العلوم والتكنولوجيا وتقديمها إلى القارىء العربي بشكلٍ مبسط ودقيق.
«العلوم بالعربية» هي الترجمة التي اخترناها لمصطلح «ساينتفك عرب» بالرغم من كونها لا تمثل الترجمة الحرفية للمصطلح الأصلي، إلا أنها تعبر عن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه وهو أن نصبح مصدر موثوق للثقافة والمعرفة العلمية باللغة العربية من خلال إمداد قرائنا من المحيط إلى الخليج بأهم التطورات في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
تصدر منصة ساينتفك عرب بالتعاون مع «أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا» التي تمثل الشريك الحكومي للمنصة في مصر، كما نفتخر أيضًا بإطلاق منصتنا بالشراكة مع «شبكة العلوم والتنمية – سيديف» التي تمثل شريكنا الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أيضًا نسعى في ساينتفك عرب إلى إتاحة الفرصة للشباب والباحثين والعلماء الراغبين في كتابة وتقديم محتوى علمي سلس إلى الجمهور العام من خلال مساعدتهم في نشر أفكارهم ومقالاتهم إلى آلاف القراء العرب من خلال المنصة.
لذا إذا كنت كاتبًا أو صحفيًا علميًا، باحثًا أو عالمًا، وترغب في الكتابة العلمية للجمهور العام، تواصل معنا بشكل مباشر من خلال بريدنا الإلكتروني: news@scientificarab.com