fbpx
التقنية
أخر الأخبار

ساعة الجيل الرابع من آبل الأقرب إلى قلبك

أول ساعة تحظى بموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، بسبب تقنيات حديثة لتتبع صحة مستخدميها بشكل دوري.

في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، انطلق مؤتمر آبل المرتقب، حيث تم الإعلان عن الجيل الرابع من ساعة آبل الذكية، بتصميم أنيق وتقنيات تميزها عن كل الساعات الذكية في الأسواق. لأعطيك تلميحًا أوليًا، ساعة آبل الجيل الرابع Series 4، هي أول ساعة تحظى بموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، بسبب تقنيات حديثة لتتبع صحة مستخدميها بشكل دوري. إليك أهم ما كشفه المؤتمر عن الساعة الجديدة.

جيل جديد

الشاشة: تصميم جديد بحواف دائرية، أكبر حجمًا من سابقيها بنسبة  تتراوح بين 32 إلى 35 %. تتوافر بحجمين مختلفين 40 مل و 44 مل، الحجم الأكبر يتيح نظام التشغيل الحديث  watchOS 5، حيث توفر المزيد من المعلومات والبيانات الهامة للمستخدم، كما يمكن إضافة صور من تحب لتسهيل سرعة الاتصال، أو ترتيب البيانات الخاصة بتمريناتك اليومية أو صحتك العامة.

آبل, ساعة آبل الذكية, آبل ووتش
حقوق الصورة: The Verge

تقنيات التواصل: يتمتع الجيل الجديد لسماعات أبل، بصوت أعلى من سابقيه لتسهيل التواصل عند استخدام تطبيقات التواصل المختلفة، نقل موقع الميكروفون كذلك للجهة الأخرى لتحسين جودة الصوت، كما أن الساعة يمكنها استقبال موجات الراديو من خلال الواجهة أو الخلفية، وهو ما يحسن قدرتها على استقبال المكالمات، أوبيانات الجي بي آس المختلفة بشكل أفضل.

ساعة آبل, آبل ووتش, ساعة آبل الذكية, آبل
حقوق الصورة: The Verge

تقنيات للصحة: العنصر الثالث وربما الأكثر مفاجأةً هي التطبيقات الصحية التي تتميز بها الساعة الجديدة، حيث يمكنها أن تشعر بك في حال سقطت أرضًا، أو انزلقت بشكل مفاجئ، لتطلق في خلال دقيقة واحدة مكالمة عاجلة لأرقام الطوارئ المسجلة عليها.

كذلك هناك ثلاث إضافات صحية أخرى ستربط الساعة بقلبك، وأقصد ذلك بالمعنى الحرفي. حيث يمكنها إنذارك في حال انخفضت ضربات قلبك لدرجة مقلقة، كما تتحسس اختلال النظام القلبي Heart arrhythmia ، والأهم هو قدرتها على تسجيل «تخطيط كهربائية القلب ECG»، من خلال تزويدها بإليكترودات تلتصق بمعصمك، بحيث يمكن لطبيبك الخاص تتبع حالة قلبك العامة خلال الفترة الماضية، وهو ما حاز على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

آبل, ساعة آبل الذكية, آبل ووتش
حقوق الصورة: The Verge

الألوان والأسعار: ستتوفر الساعة الجديدة بثلاثة ألوان مختلفة وهي الفضي، الذهبي والأزرق الباهت، الأسعار هي 399 دولار أمريكي لساعة الجيل الرابع المزودة بال GPS، بينما يرتفع سعر المميزة بالقدرة على الاتصال ليصل إلى 499 دولار أمريكي، كما تم الإعلان عن انخفاض سعر الجيل الثالث إلى 279  دولار أمريكي.

ستصل الساعات الجديدة إلى الأسواق بحلول يوم الجمعة القادم، لتصبح متاحة للبيع بحلول الجمعة التي تليها بتاريخ 21 سبتمر من الشهر الجاري.

المصدر
12
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *