fbpx
التقنية
أخر الأخبار

كل ما تريد معرفته عن هواتف آيفون الجديدة

ثلاث إصدارات جديدة من هواتف آيفون، أحدهم هو أكبر ما أنتجته آبل من الهواتف من حيث الحجم.

وسط ترقب الجميع، وبعد تسريب بعض الأخبار في وقتٍ مبكر عن هواتفها الجديدة، جاء مؤتمر آبل  للإعلان عن  ثلاث إصدارات جديدة من هواتف آيفون، أحدهم هو أكبر ما أنتجته آبل من الهواتف من حيث الحجم.

الهواتف المرتقبة هي «آيفون إكس إس – iPhone XS»، و «آيفون إكس إس ماكس – iPhone XS Max»، بسعر 999 و 1099 دولار أمريكي على التوالي، بالإضافة إلى هاتف آيفون إكس آر الذي يبدء بسعر 749 دولار.

بإلقاء نظرة سريعة على الهاتفين آيفون إكس إس وإكس إس ماكس، قد لا يظهران اختلافًا واضحًا عن الإصدارات السابقة، فيما عدا ميزات عامة واضحة؛ فكلاهما متوفران باللون الذهبي، الذي لم يكن موجود في العام الماضي، كما أنّ حجم XS Max لا يعد الأكبر في تاريخ إصدارات آبل فحسب، بل الجيل الحالي من الهواتف الذكية.

آبل, آيفون, آيفون آكس, آيفون إكس إس, آيفون إكس إس ماكس
حقوق الصورة: The Verge

الشاشة

أهم ما يميز «إكس إس مإكس» هو شاشته الضخمة ذات الـ 6.5 إنش، والتي تجاوزت حجم شاشة آيفون 8 التي تصل إلى 5.5 إنش، وأكبر حتى من شاشة «جلإكسي نوت 9 » والذي يصل حجم شاشته إلى 6.4 إنش.

على الرغم من كِبر حجم الشاشتين، إلا أنّ الحجم لن يكون عائقًا للإستخدام على الأغلب، يعود ذلك إلى النسبة المتوازنة بين طول وعرض الشاشة، فنسخة آيفون إكس السابقة التي تتمتع بنفس حجم الشاشة «آيفون إكس إس»، لم يشتكِ مستخدموها من حجم الشاشة الكبيرة.

أما بالنسبة لنسخة ماكس، ذات الشاشة الأكبر، فلن يكون التعامل معه أصعب من أي نسخة «Plus» من هواتف آيفون؛ حيث أنّ طول الشاشة لن يُزيد بالضرورة عرض الجهاز ككل.

آبل, آيفون, آيفون آكس, آيفون إكس إس, آيفون إكس إس ماكس
حقوق الصورة: The Verge

الكاميرا

يمتلك الجهازين الحديثين نظام تصوير جديد كُليًا؛ فالكاميرا الخلفية بجودة 12 ميجا بكسل للزاوية الواسعة Wide Angle والزاوية القريبة Telephoto، مع ثبات عالي للصورة.

الزاوية الواسعة تمتلك معالج بمعدل بكسلات أعلى، كما أن الزاوية القريبة تمتلك فتحة عدسة أكبر، مما يعني كفاءة أعلى في التصوير في الإضاءة المنخفضة. كذلك كاميرا السيلفي الأمامية أصبحت أسرع، لكن بدون أي تحديث لفتحة العدسة أو لعدد البكسلات.

أبرز التحديثات حيال كاميرا الآيفون هي تقنية جديدة قدّمتها آبل وتسمى «Smart HDR»، وهي شبيهة للغاية بما تفعله «Google» في «Pixel»؛ حيث تقوم الكاميرا بأخذ عدّة صور ثم تقوم بدمجها معًا لخلق صورة أفضل.
قامت آبل كذلك بإضافة بعض الخيارات الجديدة للوضع «Portrait»؛ الذي يعزل العنصر المراد تصويره، ويطمس الخلفية، حتى تصبح الصورة أكثر دقة من خلال اختيار درجة طمس أو إخفاء الخلقية للحصول على مظهر أكثر تألقًا.

الأنظمة الداخلية

تأتي هواتف آبل الجديدة بمواصفات قد تشبه سلسلة إكس السابقة لأنظمتها الداخلية، لكن مع التحديث لجعلها أسرع، وتطوير لتقنية التعرف بالوجه «Face ID»، وعرض أفضل للصورة. كما أنّه تم تحديث النظام الصوتي بالكامل وجعله أفضل.
وقد أتى الهاتفان بميزة جديدة وهي الشريحة المزدوجة، حيث يمكن تزويد الجهاز بشريحتين للهاتف الذكي، مع نظام تحكم للشرائح.

iPhone XR آيفون إكس آر

أعلنت آبل عن هاتف آخر كذلك، في هذا المؤتمر وهو آيفون إكس آر،بسعر أقل من سابقيه يصل إلى 749 دولار أمريكي ، ويمتلك إكس آر مواصفات مقاربة لنسخ إكس الحديثة، لكن بمواد أقل جودة عنهم، حيث يصل حجم شاشته إلى 6.1 إنش، بتقنية «LCD» التي بدأت الشركة باستخدامها منذ إطلاقها لـ iPhone X.

آبل, آيفون, آيفون آكس, آيفون إكس إس, آيفون إكس إس ماكس, آيفون إكس آر
حقوق الصورة: The Verge

أنظمة التشغيل

تم الإعلان عن تحديث للنسخة الجديدة من «IOS 12»، والتي ستتوفر في متاجر آبل بتاريخ 17 سبتمبر، لكل من هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد. أما بالنسبة لأجهزة الحاسوب والأجهزة المنزلية، فنظام التشغيل الجديد «macOS Mojave» سيكون متاح بتاريخ 24 سبتمبر.

على خلاف التوقعات لم يأت المؤتمر على ذكر تقنية الشحن عن بعد AirPower، والتي كان من المتوقع إطلاقها مع الهواتف الجديدة، لذا يتناقل بعض المحللين أن التقنية تم تأجيل إطلاقها إلى المؤتمر المتوقع انعقاده خلال شهر أكتوبر القادم، أو تأخيرها لمؤتمر الربيع من العام القادم، مترافقة مع تقنيات أكثر حداثة.

المصدر
12
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *