fbpx
فعاليات
أخر الأخبار

«ساينتفك عرب» يشارك في ندوة علمية عن «الطاقة الشمسية»

في إطار مشروع «العلم حكاية» الذي ينظمه «المعهد الثقافي الألماني – جوته» بالتعاون مع «الهيئة الألمانية للتبادل العلمي – DAAD»، سيتم تنظيم ثلاث حلقات نقاشية تحت عنوان «العلم، الإعلام والمجتمع» بالتعاون مع مؤسسة الأهرام.

تهدف سلسة الندوات المرتبقة إلى خلق حلقة وصل بين الباحثين والصحفيين، لنشر الوعي والنقاش المجمتعي حول القضايا العلمية، وهو ما يسعد فريق موقع «ساينتفيك عرب»، أن يكون جزءًا منه.

تبدأ أولى حلقات النقاش، يوم الثلاثاء القادم الموافق 30 أكتوبر من الشهر الجاري، والتي ستتناول قضية الطاقة الشمسية والاستثمار في المستقبل، من أبعاد تقنية، إقتصادية، واجتماعية.

تهدف الندوة إلى إلقاء الضوء عن أهمية الاستثمار في الطاقة الشمسية في مصر، في ظل الاهتمام المتزايد حول العالم بمصادر الطاقة المتجددة، لتتعرض إلى أهمية الوعي المجتمعي بقضايا مماثلة، وأبرز التحديات التي تعترض تطبيقها في مصر.

تستضيف الندوة كل من «د.عادل خليل» أستاذ الهندسة الميكانيكة في جامعة القاهرة، و«سارة عاطف» المهندسة المعمارية بإدارة البيئة التابعة لمجلس الوزراء، والأستاذ «أحمد زهران» المدير التنفيذي لشركة الطاقة الشمسية «كرم سولار»، والأستاذ «سعد لطفي» رئيس تحرير موقع ساينتفيك عرب، ويدير الندوة الأستاذ «أشرف أمين» رئيس القسم العلمي بجريدة الأهرام.

خلال الأسابيع القادمة، ستتطرق الندوات النقاشية لتبحث في قضايا علمية مجتمعية أخرى، منها «ندرة المياه»، و«تطبيقات الهندسة الوراثية» في عالمنا الحديث.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *