fbpx
معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار, القاهرة, علوم, مصر, فعاليات علمية

كل ما تود معرفته عن معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار

ينطلق خلال أيام معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، فماذا يحمل في طياته من أنشطة وعلوم، وكيف يمكن تقديم الأفكار والمشاركة فيه؟

إن كان لديك فكرة ابتكار تكنولوجي مميز، أو لمشروع تخرجك الجامعي تطبيق عملي مفيد، أو لدى شركتك الناشئة خطط ابتكارية قيمة، لكنها بحاجة إلى دعم لتنمو وتزدهر، فربما قد تود المشاركة في «معرض القاهرة الدولي للابتكار»، الذي سيبدأ في نسخته الخامسة يومي 8-9 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأرض المعارض في مدينة نصر.

https://www.facebook.com/Cairo.Innovates/photos/a.1444809325763837/2124784777766285/?type=3

تنظم «أكاديمية البحث العلمي» المعرض بشكل سنوي، بدعم من رعاة محليين ودوليين بهدف المساعدة في تسويق الابتكارات، ونشر الثقافة والبيئة المحفزة للابتكارات، وقد تم تنظيم النسخ الأربع السابقة في أماكن متفرقة مثل الحرم اليوناني (جريك كامبس) في التحرير، قصر البارون، قلعة صلاح الدين، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وعليه فإن المشاريع التي ستحظى بتقييم جيد من اللجان العلمية والاقتصادية المسؤولة، سيتم دعمها بمنح تقدر بحوالي مليون جنيه مصري.

ويتوقع أن يشمل عدد المشاركين هذا العام وفقًا لموقع الأكاديمية، أكثر من 40 مكتب من مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا، ومشاركة 14 تحالف من التحالفات التكنولوجية، وأكثر من 50 مشروع من مشروعات التخرج، وما يقرب من 60 إبتكار من الإبتكار المجتمعي للأفراد، وعدد 17 شركة تكنولوجية ناشئة، وأكثر من 20 مشروع من مشروعات التعليم الفني، وعدد 15 مشروع من نماذج من مساحات العمل المشتركة، وأكثر من 20 نموذج من جامعة الطفل.

وتتسع شريحة المشاريع المقبولة هذا العام، لتشمل جناح «تكنولوجيا المستقبل» والذي يضم مشروعات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، بجانب أجنحة «الطفل المبتكر» وجناح «مشاريع التخرج» وغيرها.

ينتهي ميعاد التقديم يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول، يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال الرابط التالي:

معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Total
1
Share