fbpx
التقنيةالتكنولوجيا

أبرز 5 خدمات رقمية تم الإعلان عنها في مؤتمر آبل 2019

عادًة ما تحمل مؤتمرات شركة «آبل – Apple» أخبار هامة عن إطلاقها منتجات جديدة، إلا أن الأسبوع الماضي شهد إعلان الشركة عن بعض التحديثات الطفيفة فقط، منها تخفيض أسعار أجهزة «آي باد – ipad»، و«آي ماك – imac»، الخاصة بها، لتفسح المجال لإعلان مفاجئ خلال المؤتمر الذي انطلق في الخامس والعشرين من مارس/أذار الجاري، حاملًا عنوان: «إنه وقت العرض – It is Showtime»، طرحت خلاله جيلٍ جديد من الخدمات الرقمية ذات مستوى عالمي، تطمح من خلاله إلى منافسة كبرى الشركات في مجال الترفيه.

1. خدمة Apple Tv Channels

من على مسرح «ستيف جوبز» في مدينة كوبرتينو بكاليفورنيا، وفي تمام الخامسة مساءً بتوقيت جرينيتش، أعلنت آبل عن طرحها تحديثًا لخدمة «آبل تي في تشانل – Apple Tv Channels»، حيث صار بإمكان المستخدم القيام بعمل تشكيلة واسعة من القنوات الخاصة به من أي مصدر في تطبيق «أبل تي في – Apple Tv»، بالإضافة إلى ميزة إمكانية البقاء داخل التطبيق عند الانتقال من مصدر إلى آخر.

يستخدم التطبيق تقنية التعلم الآلي لتقديم أفضل الاقتراحات حول القنوات المناسبة للمستخدم. وسيتم توفيره في أجهزة «ماك – Mac» هذا الخريف، بالإضافة إلى إتاحته على أجهزة التلفاز الذكية المتعددة، بحسب ما ورد في المؤتمر.

2. خدمة Apple Tv Plus

خدمة «آبل تي في بلس – Apple Tv Plus» هي عبارة عن خدمة اشتراك بث لبعض برامج التلفزيون التي يقدمها كبار مشاهير هوليوود، وقد قامت آبل بعرض مجموعة من المشاهير على خشبة المسرح وهم: «أوبرا وينفري»، «ستيفن سبيلبرج»، «جينيفر أنيستون»، «ريز ويذرسبون»، «ستيف كارل»، و«بيج بيرد». ستنافس Apple Tv Plus خدمات بث عالمية مشهورة مثل Netflix، Hulu، وغيرها. كما ستتوفّر الخدمة بحلول الخريف أيضًا.

3. خدمة Apple Arcade

امتدادًا لـ «متجر التطبيقات – App store»، ستتيح آبل بعض الألعاب المدفوعة تحت خدمة اشتراك جديدة تسمى «آبل أركاد – Apple Arcade».

الجدير بالذكر أنّ هذه الخدمة ليس الهدف منها بث الألعاب فقط – كما هو الحال في خدمة Stadia التي أطلقتها Google الأسبوع الماضي – وإنما توفر للمستخدم فرصة الوصول إلى ما لا يقل عن 100 لعبة دخل المنصة.

4. خدمة Apple Card

منذ عدة سنوات أطلقت آبل خدمة «آبل باي – Apple Pay» ضمن هواتف «أي فون – iPhone» الخاصة بها، حيث بدأت في الانتشار من الولايات المتحدة، ومن ثم توسعت لتشمل العديد من المتاجر والشركات العالمية الموجودة في بلدانٍ مختلفة حول العالم. قامت آبل خلال مؤتمر الأمس بطرح بطاقة ائتمان خاصة بها تسمّى «Apple Card»، وذلك للشركات والمتاجر التي لا تتوفّر فيها خدمة Apple Pay

توفّر البطاقة الائتمانية تسجيلًا فوريًا عبر الإنترنت، بيانات تحليلية أكثر قابلية للفهم، وتتبّع الإنفاق حسب فئة العملة. كما تقوم أيضًا بوضع علامات على المواقع ومتاجر التجزئة، وذلك لمساعدة المستخدم في استعراض المعاملات المالية، وتذكّر الأماكن التي قام فيها بعمليات الشراء.

في كل مرة يقوم فيها المستخدم بعملية شراء تُنشئ البطاقة رموز أمان جديدة. لا يوجد في البطاقة رقم الائتمان، توقيع أوتاريخ انتهاء الصلاحية – على الرغم من أنّه يتاح للمستخدم إنشاء واحدة – كما يتم تخزين جميع التفاصيل المتعلّقة بما اشتراه المستخدم محلّيًا لمنع تكرار الإعلانات المحتملة، حيث يتم ذلك بالشراكة مع بنك جولد مان ساكس وماستركارد.

5. خدمة Apple News Plus

تقدم خدمة «آبل نيوز بلس – Apple News Plus» عرضًا اشتراكيًّا للمجلات المتوفّرة داخل الخدمة، حيث تحتوي على قرابة 300 مجلة، بالإضافة إلى اشتراكات رقمية في صحف عالمية.

تعرض «Apple News Plus» المجلات بطريقة عرض تقديمية تسمّى «Live Cover»، والتي تعمل على تنشيط أغلفة المجلات بصورة حيّة لإضفاء مظهر تفاعلي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *