fbpx
العالم العربيفضاء
أخر الأخبار

إماراتيان في طريقهم إلى محطة الفضاء الدولية

سيسجل اسمي "هزاع المنصوري" و"سلطان النيادي"، كأول رواد فضاء عرب ارتقوا إلى محطة الفضاء الدولية.

أعلن رئيس الوزراء الإمارتي وحاكم إمارة دبي الشيخ “محمد بن راشد”على حسابه الخاص على موقع تويتر، عن إسمي المرشحين اللذان تمكنا من اجتياز البرنامج التدريبي الإماراتي الشاق لرواد الفضاء، والذي بدأ قبل قرابة عام.

وبذلك يصبح ” هزاع المنصوري ” وهو طيار عسكري-34 عاماً- و ” سلطان النيادي ” مهندس تكنولوجيا المعلومات – 37عاماً- ، أوائل المرشحيين الذين اجتازوا كافة اختبارات برنامج الإمارات لرواد الفضاء من بين ما يزيد عن 4 آلاف مرشح، مروا خلالها عبر 6 مراحل مختلفة، شملت مراحل تقييمة وتدريبية متنوعة.

وفور وصولهم لمحطة الفضاء الدولية على بعد قد يصل إلى 400 كم من الأرض، سيسجل اسمي “هزاع” و”سلطان”، كأول رواد فضاء عرب ارتقوا إلى محطة الفضاء الدولية.

ومشروع رواد الفضاء الإماراتي هو ضمن عدة مشاريع كبرى، أطلقتها الإمارات في أبريل من العام الماضي مع إعلانها عن برنامجها الوطني للفضاء بتكلفة 20 مليار درهم إماراتي، حيث يهدف البرنامج كذلك إلى أن يصبح أول برنامج في المنطقة ينجح في إرسال مسبار للمريخ بحلول عام 2021.

ومن ناحية أخرى فإن أول رائد فضاء عربي هو الطيار السعودي “سلطان بن سلمان” الذي انطلق في مكوك أمريكي عام 1985، لحقه رائد الفضاء السوري ” محمد الفارس” الذي قضى أسبوعا في محطة الفضاء السوفيتية السابقة.

وتسعى الإمارات أن تنشأ مدينة تحاكي أول مستعمرة بشرية على المريخ فيما يعرف بـ”مدينة العلوم”، وأن تشارك في إنشاء أول مستعمرة بشرية دائمة للبشر على الكوكب الأحمر بحلول عام 2117.

المصدر
12
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *