fbpx
التعليمالعالم العربي
أخر الأخبار

منصة «مدرسة» تطلق مسابقة تعليمية بقيمة مليون دولار

في وقت تعاني فيه الكثير من الدول العربية من مصاعب كبيرة تواجه النظام التعليمي، من أبرزها تدهور البنية التحتية للمدارس وزيادة كثافة الفصول، ونقص الوسائل التعليمية المتطورة، جاء الإعلان عن تدشين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات، لأحدث منصة تعليمية حكومية في الوطن العربي والتي تحمل اسم «مدرسة».

وكما جاء في إعلان انطلاقها فإن مدرسة هي منصّة تعليمية إلكترونية رائدة من نوعها توفِّر محتوى تعليمي متميز باللغة العربية في كافة مواد العلوم والرياضيات، وهي متاحة مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي.

وجاءت المنصة التي تعد الأكبر من نوعها في العالم العربي، نتيجة مشروع ترجمة أعلنت عنه مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ساهم فيها آلاف المتطوعين، حيث تمت ترجمة 11 مليون كلمة من مواد أكاديمية إلى اللغة العربية.

محتوي عربي مميز

شهدت السنوات الأخيرة انطلاق مبادرات عربية مميزة في مجال التعلم الذاتي والمنصات الإلكترونية من أبرزها منصة «إدراك» الأردنية التي بدأت بتقديم محتوي للتعليم المفتوح والتنمية الذاتي، ثم أضافت مؤخرا قسمًا للتعليم المدرسي كما أتاحت الفرصة للمعلمين حول الوطن العربي في تقديم المحتوي الخاص بهم من خلال المنصة.

وكذلك جاءت مبادرة «بنك المعرفة» المصري لتقدم مشروعًا طموحًا لتقديم مصادر تعليم مفتوحة، وتوفيرها للطالب المصري من خلال التعاقد مع كبرى دور النشر والمؤسسات التعليمية حول العالم.

واليوم  تأتي منصة مدرسة ضمن نشاطات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لتضيف المزيد إلى المحتوي العربي، حيث تضمّ 5000 درس تعليمي بالفيديو، تشمل مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، والرياضيات والعلوم العامة، تغطّي مختلف المناهج الدراسية، من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

ومن خلال تصفح الموقع، يمكنك ملاحظة بساطة تصميمه بما يناسب الطلبة من مختلف الأعمار، حيث يعتمد على أيقونات خاصة بكل فرع علمي، بالنقر على عليها، تظهر أيقوانات لدروس علمية تخص المجال الذي اخترته، ومنها يمكنك مشاهدة الدرس الذي تريد.

مسابقة 1000*1000

مسابقة 1000, مدرسة, منصة مدرسة, الإمارات, التعليم الإلكتروني
مسابقة 1000*1000

يشمل الموقع مسابقة تعليمية على مدار ألف يوم، يحصل فيها الطالب على جائزة تصل إلى مليون دولار أمريكي في حال أجاب على سؤال يوميًا يتعلق بفيديو مختار من المنصة. ماذا تنتظر إذًا، يمكنك أن تبدأ الآن بأول الأسئلة من خلال الرابط التالي:

مسابقة «ألف في ألف».

كما يمكنك متابعة جديد المنصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من هنا:

Madrasa

الوسوم
اظهر المزيد

زكريا أحمد عبدالمطلب

معلم علوم مصري، مهتم بنشر الثقافة العلمية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *